الارشيف / اخبار السعوديه

"إيحاءات" إعلان تجاري تثير الاستياء.. و"التجارة" تتدخل

Advertisements

انت الان تتابع "إيحاءات" إعلان تجاري تثير الاستياء.. و"التجارة" تتدخل ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان مع التفاصيل

محمد بن مسعود - الدمام - ألزمت الشركة بإزالته وجرى استدعاء مسؤوليها لاستكمال الإجراءات

ضبطت وزارة التجارة والاستثمار إعلانًا مخالفًا للآداب العامة لسلسلة مطاعم شهيرة متخصصة بتقديم وجبة "الشاورما". وأكد المتحدث الرسمي للوزارة عبدالرحمن الحسين أنه تم إلزام الشركة بإزالة الإعلان من فروعها وحساباتها في مواقع التواصل، وجرى استدعاء أصحابها لاستكمال الإجراءات النظامية.

وكان إعلان تجاري لسلسلة مطاعم شهيرة قد أثار استياء المواطنين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ لما يحتويه من عبارات ذات إيحاءات غير لائقة؛ إذ تداول ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي صورة الإعلان المنتشر في الشوارع والطرقات والمواقع الإلكترونية مبدين استياءهم واستغرابهم من السماح بتضمين الإعلانات مثل تلك العبارات غير اللائقة.

وطالب المواطنون وزارة التجارة والاستثمار وجهات الاختصاص بتشديد الرقابة على الإعلانات التجارية، وعدم السماح بالالتفاف على الضوابط وتضمين الإعلانات عبارات وإيحاءات جنسية غير لائقة، مؤكدين أهمية اختيار محتوى الإعلانات التجارية بعناية، مع مراعاة موافقتها للعادات والتقاليد مهما كان الغرض منها.

Advertisements

وقد تجاوبت معهم الوزارة، وضبطت الإعلان المخالف في الحال.

وكان خبير التسويق، الدكتور عبيد العبدلي، قد انتقد عبر حسابه في "تويتر" الشركة المعلنة، ووجَّه لها رسالة، أكد فيها أن أسلوبها المتبع في الإعلان قديم، ولا يناسب العصر، وقال: "‏السادة... أسلوبكم الإعلاني قديم، لا يناسب العصر (‏Double meaning)". مطالبًا إياها باحترام ثقافتنا.

وأضاف في تغريدة أخرى: "حملات بعض شركاتنا ينطبق عليها المثل (العملية نجحت والمريض مات)! وأقول: نجحت للفت الانتباه، وزيادة المبيعات، وأخفقت أخلاقيًّا".

وأعاد الإعلان المثير للجدل إلى الأذهان قصة إعلان تجاري آخر، انتشر مؤخرًا بشوارع وطرقات المنطقة الشرقية، وأزالته أمانة الشرقية فور تلقيها بلاغات المواطنين المستائين.

Advertisements

كانت هذه تفاصيل خبر "إيحاءات" إعلان تجاري تثير الاستياء.. و"التجارة" تتدخل لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة سبق اﻹلكترونية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا