الارشيف / اخبار الخليج

تحذير من حبوب منومة تزيد خطر الإصابة بمرض ألزهايمر

  • 1/2
  • 2/2

Advertisements

شكرا لقرائتكم خبر عن تحذير من حبوب منومة تزيد خطر الإصابة بمرض ألزهايمر والان مع التفاصيل

صنعاء - بواسطة أحمد ابو اليزيد - حذرت دراسة فنلندية من أن نوعاً من الحبوب المنومة التي يتناولها مئات الآلاف قد تزيد من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن جامعة شرق فنلندا، أن خطر الإصابة باضطراب الذاكرة هو أعلى بالنسبة للمرضى الذين يتناولون الأدوية التي بها مادة البنزوديازيبينات.


وكشفت الدراسة الكبرى عن وجود مخاطر أعلى للذين يتناولون أدوية أقوى، وبالنسبة لأولئك الذين تناولوا الأدوية لفترة أطول من الموصى بها.

Advertisements

وتضيف الدراسة الجديدة نتائج تنضم إلى قائمة طويلة من المخاطر التي تسببها هذه الأدوية، بما في ذلك الانهيار المفاجئ وحتى الموت المبكر.

وحلل الباحثون استخدام البنزوديازيبينات وانتشار مرض ألزهايمر بين ٣٥٣ ألف مشارك.

وتم جمع السجلات الطبية لكل مشارك منذ عام ١٩٩٥، لفحص أي روابط بين استخدام الدواء واضطراب الذاكرة. وكان خمس المشاركين يعانون من أكثر أشكال الخرف شيوعاً بين عامي ٢٠٠٥ و ٢٠١١.

وبالنسبة للمرضى الذين يتناولون البنزوديازيبينات زاد خطر الإصابة بمرض ألزهايمر بحوالي ٦٪. كما وجد الباحثون أنه كلما ازدادت الجرعة زاد احتمال إصابة المريض باضطراب الذاكرة.

Advertisements

كانت هذه تفاصيل خبر تحذير من حبوب منومة تزيد خطر الإصابة بمرض ألزهايمر لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليمن العربي وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا